ميكروباص فولكسفاجن الجديد كليا!

لا تستغرب عنوان المقال! فقد طرحت فولكس فاجن نموزجاً اختبارياً من شاحنتها الصغيرة الجديدة التي تعمل بالكهرباء فقط.

صرحت فولكسفاجن ان شاحنتها الجديدة سوف تتوفر في الاسواق بحلول عام 2022 ولن تكون تحديث للشاحنة القديمة لكنها خطوة جديدة من الشركة ان تعود بمثل هذا الباص الذي يعمل بالكهرباء فقط.

اول انتاج لميكروباص فولكسفاجن بدأ عام 1950 واطلقت عليه اسم كومبي و سرعان ما انتشر في الولايات المتحدة واستخدمه المسافرين عبر الولايات و تم انتاج اكثر من 3.5 مليون ميكروباص قبل ان ينتهي الانتاج في دولة البرازيل عام 2013 حيث قالت فلوكسفاجن ان انتاج هذا الميكروباص كان اطول طراز يتم انتاجه في تاريخ السيارات!

الي ان تم اطلاق نسخة تخيلية من الميكروباص الجديد بمعرض ديترويت Detroit هذا العام, بدت النسخة الجديدة اكثر عصرية و متطورة بشكل رائع للغاية لم تشاهده من قبل في مثل هذه الفئة من السيارات لكنها لم تعطي اي موعد او كلمة او حتي نية عن وضع هذا النموزج في مراحل الانتاج!

لكن الأن تم تأكيد الخبر و هو ان هذا الميكروباص الجديد سوف يدخل خط الانتاج بخطوط انتاج الشركة في كاليفورنيا و من المتوقع رؤيته عند موزعين السيارات بحلول عام 2022.

” كان هذا الميكروباص جزء كبير من اسلوب الحياة في كاليفورينا لذلك سوف نعيده ولكن بشكل اكثر تطور و محرك كهربائي! ” هكذا قالها الرئيس التنفيذي لفولكسفاجن د. هاربرت Herbert Diess

من احدث الاضافات بهذا الميكروباص انه سوف يحصل علي نظام القيادة الالية! و قالت فولكسفاجن انها سوف تزوده بثلاث مراحل للقيادة الالية مما سوف تمكن هذا الميكروباص من تخطي السيارات و تغيير الحارة المرورية علي الطرف السريعة لكن ايضاً يجب علي السائق ان يكون يقظاً.

من المتوقع ان يقطع الميكروباص مسافة حوالي 430 كيلومتر بشحنة واحدة و سوف يولد المحرك قوة تقدر ب 370 حصان مما سيمكن الميكروباص من التسارع من 0 لـ 100 كلم/س في 5 ثواني مع سرعة قصوي محددة بـ160 كلم/س

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.